سلطة العقبه وغرفة التجارة يبحثان سبل التعاون التجاري

سلطة العقبه وغرفة التجارة يبحثان سبل التعاون التجاري

بحث مفوض المدينة والإقليم عبد الله النجادات مع رئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي سبل التعاون في تطوير القطاع التجاري، بحضور مدير خدمات المدينة المهندس علاء الرواشدة و نائب الرئيس احمد الكسواني وأعضاء مجلس الإدارة منصور شعث وموسى رزق وسلامة المعايطة في غرفة تجارة العقبة.

وأكد النجادات على أن سلطة منطقة العقبة تحرص على تعزيز النهج التشاركي والتعاوني مع كافة الجهات والمؤسسات وأهمية الشراكة مع غرفة التجارة في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للقطاع التجاري من خلال تحسين البنية التحتية والفوقية والتي تساهم في تنشيط الحركة السياحية بما ينعكس ذلك على الحركة التجارية في العقبة مع ضرورة تنفيذ مشاريع مشتركة تظهر جمالية المدينة وخاصة الوسط التجاري. واستعرض النجادات  أهم  المشاريع  المستقبلية التي طرحتها السلطة في تطوير البنية التحتية والفوقية بإيجاد مرافق جديدة وصيانة وتأهيل الطرق والمرافق في الوسط التجاري، مشيراً الى أن  السلطة  تعمل على تسهيل كافة العقبات  أمام القطاع التجاري في  إجراءات الحصول على الرخص القانونية لممارسة النشاط التجاري. 

ومن جانبه أكد رئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي أن الغرفة شريك استراتيجي للسلطة منذ أنشائها، كونها الممثل القانوني للقطاع التجاري في العقبة، وان الغرفة تعمل كفريق واحد مع السلطة في خدمة منطقة العقبة. وأشار  الكباريتي  الى عدد من القضايا التي تؤرق القطاع التجاري والتي يجب العمل على حلها ضمن فريق عمل واحد، ومنها منظومة النقل  وضرورة تطويرها وتحسينها وتفعيل التطبيقات الذكية، بالإضافة الى مراعاة الزوار في يما يخص المخالفات المرورية نتيجة ضعف الحركة التجارية في ظل اطلاق السلطة لموسم التخفيضات بالتعاون  مع غرفة تجارة العقبة وضرورة تسهيل إجراءات دخول وخروج الزوار عبر المعابر الجمركية. 

وبين  أن هناك عدة ملاحظات وصلت للغرفة من خلال التجار في ما يخص تسهيل  إجراءات  ترخيص المنشآت التجارية وتنظيم الاتجاهات المرورية داخل الأسواق التجارية التي تشهد اكتظاظاً مرورياً  واستحداث مواقف للباصات الصغيرة  لزوار العقبة داخل الوسط التجاري، وتسهيل إجراءات الحصول على التراخيص  للمنشآت التجارية بالإضافة إلى التنسيق مع الغرفة في حال إستحداث مناطق تجارية داخل الأحياء السكنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *