تاريخ : 2013-06-11

الكفالات

تصادق غرفة تجارة العقبة على الكفالات وملاءة الكفيل المالية بناء على : التسجيل في غرفة تجارة العقبة ، و/أو ملكية عقار. 

العضو المسجل لدى الغرفة باستطاعته عمل كفالة بناء على راس المال المسجل لدى الغرفة وبحد أقصى وقدره 50000 دينار أردني (خمسون ألف دينار) للكفالة الواحد في السنة الواحدة لكل تسجيل له في الغرفة وفي حالة تجاوز هذا المبلغ فعلى الكفيل أن يعزز ملاءته المالية بتقديم سند ملكية العقار الأصلي مع إبراز الأصل عن تقدير مكتب عقاري مسجل لدى الغرفة. بخصوص الكفيل المالك لعقار وغير مسجل لدى الغرفة كعضو، فيستطيع عمل كفالة بناء على إبراز الأصل عن سند ملكيه العقار وبحد أقصى وقدره20000 دينار أردنـــــــــــي(عشرون ألف دينار) للكفالة الواحدة في السنة الواحدة شريطة أن يكون سند ملكية العقار صادر بتاريخ حديث . وفي حالة تجاوز هذا المبلغ فعلى الكفيل أن يعزز ملاءته المالية بتقديم الأصل عن تقدير مكتب عقاري مسجل لدى الغرفة.

الوثائق الأصلية المطلوبة للتصديق على الكفالات 

هنالك سندات كفالات متعددة تصدرها السلطات أو الجهات الطالبة للكفالة على الكفيل أن يكون إما عضواً مسجلا لدى الغرفة وبرأسمال يغطي قيمة الكفالة المطلوبة أو مالكا لعقار ويجب أن تكون أملاك الكفيل العقارية تغطي قيمة الكفالة المطلوبة. وعلى الكفيل إبراز سند ملكيه العقار الأصلي ويحمل تاريخ حديث.

انواع الكفالات

·       منح دراسية /عدليه/ موظفين

يأتي المراجع ومعه نموذج الكفالة يتم ختم الكفالة بختم ملاءة الكفيل بالإضافة إلى ختم السجل التجاري أو ختم ملكية الأرض وختم الكفالات ثم توقع من المسؤول ومن ثم تصور نسخه لنا من الكفالة  وعن رخصة الغرفة وعن سند ملكية الأرض وصوره عن هوية الكفيل ومن ثم تحفظ على جهاز الكمبيوتر وبعد ذلك تحفظ في ملف الكفالات .